واصلت اليابانية نعومي أوساكا عروضها القوية في بطولة باد هومبورغ المفتوحة يوم الثلاثاء بعدما تغلبت على البلجيكية إليز ميرتنز بنتيجة 6-3 و6-3، لتضمن التأهل إلى الدور ربع النهائي. ويعد هذا الإنجاز أول ظهور لأوساكا في ربع نهائي إحدى البطولات خلال موسم 2026، في وقت تواصل فيه الاستعداد بقوة لبطولة ويمبلدون.
وللمباراة الثانية على التوالي، بدأت أوساكا بقوة كبيرة، حيث تقدمت بنتيجة 5-0 في المجموعة الأولى. لكن ميرتنز نجحت في تقليص الفارق مؤقتاً إلى 5-3 قبل أن تحسم اللاعبة اليابانية المجموعة لصالحها. وفي المجموعة الثانية، حافظت المصنفة الخامسة على سيطرتها وأغلقت المباراة بسهولة لتحقق الفوز بمجموعتين متتاليتين.
وعقب اللقاء، تحدثت أوساكا عن أدائها وأهمية الحفاظ على الثبات طوال المباراة. وأشارت إلى أنها عانت من تراجع ملحوظ في المستوى خلال مواجهتها في الدور الأول، لكنها كانت سعيدة بقدرتها على تقديم أداء أكثر استقراراً أمام ميرتنز.
كما أكدت المصنفة الأولى عالمياً سابقاً أن الأجواء الحارة لم تؤثر على مستواها. ومع وصول درجات الحرارة إلى منتصف الثلاثينيات مئوية، أوضحت أوساكا أنها تستمتع باللعب في الطقس الدافئ وشعرت براحة كبيرة خلال المنافسة.
وستنتظر أوساكا الآن الفائزة من مواجهة الدور الثاني التي ستجمع بين بطلة رولان غاروس ميرا أندرييفا وإيكاترينا ألكسندروفا، والمقرر إقامتها يوم الأربعاء.
وفي نتائج أخرى بالبطولة، تعرضت التشيكية ليندا نوسكوفا، المتوجة حديثاً بلقب بطولة برلين المفتوحة، لخروج مبكر من المنافسات. وكانت نوسكوفا قد دخلت قائمة العشر الأوليات عالمياً بعد تتويجها في برلين، لكنها خسرت أمام الرومانية إيلينا غابرييلا روس بنتيجة 6-1 و6-3. وستواجه روس في الدور المقبل الروسية آنا كالينسكايا.
من جانبها، حققت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا عودة قوية لتتغلب على ليودميلا سامسونوفا بنتيجة 3-6 و6-3 و6-2 بعد أكثر من ساعتين من اللعب. وستلتقي سفيتولينا في الدور المقبل مع الصينية وانغ شينيو من أجل حجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.
ADD A COMMENT :