اختتم منتخب نيجيريا للرجال للكريكيت مشاركته في السلسلة الثلاثية الدولية T20I في ويندهوك بخسارة بفارق 93 نقطة أمام أصحاب الأرض ناميبيا يوم الثلاثاء على ملعب ناميبيا للكريكيت.
ووجد فريق يلو غرينز نفسه في مواجهة أداء هجومي قوي من ناميبيا، حيث سجل أصحاب الأرض 220 نقطة مقابل خسارة خمسة ويكيت في 20 شوطاً مخصصة لهم.
وفي المقابل، عانى المنتخب النيجيري من مجاراة معدل التسجيل المطلوب، إذ فرضت كتيبة الرماة الناميبية انضباطاً كبيراً وحدّت من خطورة الضيوف الذين أنهوا أدوارهم عند 127 نقطة مقابل تسعة ويكيت في 20 شوطاً.
وأكملت هذه النتيجة مشاركة صعبة لنيجيريا أمام أصحاب الأرض، بعدما كانت قد خسرت أيضاً المواجهة السابقة بين المنتخبين خلال البطولة بفارق 90 نقطة.
ورغم الهزائم، وفرت السلسلة الثلاثية للمنتخب النيجيري فرصة مهمة لاكتساب الخبرة الدولية أمام منتخبات أعلى تصنيفاً، بما في ذلك ناميبيا وهونغ كونغ الصين.
كما أتاحت البطولة للجهاز الفني تقييم مستويات اللاعبين، وتجربة تشكيلات مختلفة، وتحديد الجوانب التي تحتاج إلى تطوير قبل الاستحقاقات الدولية المقبلة.
ومن المتوقع أن يستفيد القائد سليمان رونسيوي وزملاؤه من الخبرات المكتسبة خلال الجولة بينما يواصلون استعداداتهم للمنافسات الإقليمية والعالمية المقبلة.
وشهدت السلسلة الثلاثية الدولية T20I مشاركة ناميبيا المضيفة ونيجيريا وهونغ كونغ الصين في إطار استعدادات المنتخبات المشاركة للاستحقاقات الدولية القادمة.
وقدمت البطولة دروساً مهمة وخبرة كبيرة لفريق يلو غرينز، وهي عناصر ضرورية لمواصلة التطور على الساحة الدولية. كما أبرزت مواجهة منتخبات قوية الحاجة إلى إجراء تعديلات تكتيكية مع استمرار الفريق في تطوير أسلوب لعبه. وستشكل الدروس المستفادة في ويندهوك أساساً مهماً للتحضيرات الفنية لنيجيريا قبل التصفيات القارية المقبلة.
ADD A COMMENT :