قدمت ولاية أبيا أداءً استثنائياً لتتوج بطلةً للنسخة الأولى من بطولة جنوب شرق نيجيريا للملاكمة للهواة، التي اختتمت بعد ثلاثة أيام من المنافسات في أومواهيا.
وتصدرت الولاية المضيفة جدول الميداليات بعدما حصدت 13 ميدالية، بواقع ثماني ميداليات ذهبية، وثلاث فضيات، وبرونزيتين. وجاءت ولاية إينوجو في المركز الثاني بأربع ميداليات ذهبية، وأربع فضيات، وبرونزية واحدة، بينما حلت ولاية إيمو في المركز الثالث بميدالية ذهبية واحدة، وفضية واحدة، وخمس ميداليات برونزية. واحتلت ولايتا أنامبرا وإيبوني المركزين الرابع والخامس على التوالي.
وشهدت البطولة ست فئات وزنية للرجال وسبع فئات للسيدات، حيث استعرض الملاكمون من مختلف أنحاء جنوب شرق نيجيريا مواهبهم في سلسلة من النزالات المثيرة.
وكان تفوق أبيا واضحاً في منافسات الرجال، حيث أحرز جون الميدالية الذهبية في فئة 60 كجم، وفاز تشيدييبيري تشوكويميكا بذهبية فئة 65 كجم، بينما توج إهيكي أوكيتشوكوو بطلاً في فئة 70 كجم.
كما تألقت الولاية المضيفة في منافسات السيدات، إذ أحرزت فيكتور سارة (51 كجم)، وأولا أوغبونا (59 كجم)، وجوزيف بليسيد (60 كجم)، وتشيسارا أوغسطين (70 كجم)، وأوتشيزي نووكوتشا (75 كجم) الميداليات الذهبية، لتعزز أبيا هيمنتها على البطولة.
واختتمت البطولة بحفل توزيع الميداليات والشهادات والجوائز المالية على أبرز المشاركين، في ختام ناجح للنسخة الافتتاحية من البطولة الإقليمية للملاكمة.
وأبرز النجاح الذي حققته البطولة التطور المتواصل في مستوى الملاكمة للهواة في منطقة جنوب شرق نيجيريا، كما وفرت منصة للمواهب الصاعدة لإظهار قدراتها. واختتمت أبيا مشاركتها المميزة بأداء مهيمن وضع المعيار للنسخ المقبلة من البطولة.
ADD A COMMENT :